الأخبار

مُدراء يقاطعون زيارة الرئيس للنعمة.. بعضهم تمارض وبعضهم سافر

أحد, 05/19/2019 - 11:41

شكل تجاهل اطر الشرق الموريتاني للزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية لمدينة النعمة ، حديث القاصي والداني ، وسط حديث عن مقاطعة معظم مدراء الولاية للزيارة وغياب جهودهم عن الدعم والترتيبات لها.

ففي الوقت الذي تمارض بعضهم زتشاغل ، قرر البعض الآخر السفر تزامنا مع اعلان الزيارة المعنية ، وسط سخرية وتنكيت ، بلغ حد قولهم انه ذهب إلى البلاد المقدسة للدعاء لموريتانيا...!

ويرى البعض ان قرار المدراء والأطر اتجاه ولي نعمتهم ، سابق لأوانه بوصفه مازال في سدة الحكم ، وسيظل يمثل رقما صعبا في معادلة كيان الدولة الموريتانية.

مشكلة فنية تواجه أبرز البنوك في موريتانيا.. وعمليات "سحب" عالقـة

أحد, 05/19/2019 - 10:46

يواجه منذ أسابيع عدد من مستخدمي بطاقات الائتمان الخاصة ببنك الوفاء الموريتاني الإسلامي “باميس” مشاكل فنية كبيرة، تتعلق بالسحب النقدي من الشبابيك، والدفع أساسا عبر الانترنت.

ويقول عدد من حاملي بطاقة “AL MOUSSAFIR” إن أموالهم عالقة منذ أيام، دون أن يجدوا حلولا من طرف البنك، الذي توجد لديه عدة فروع تجارية في نواكشوط.

وتحدث مستخدمو “المسافر” عن فشل الدفع بالبطاقة عبر الانترنت، كما أن موقع PayPal عاجز عن سحب المال منها، لوجود المشكلة الفنية التي لا زال البنك غير قادر على حلها منذ أسابيع.

الشرطة الموريتانية توقف مشعوذين سحرة قاموا بأعمال مخيفة (فيديو)

سبت, 05/18/2019 - 23:48

ألقت الشرطة صباح اليوم القبض على مشعوذين ماليين .

وقد فتحت الشرطة تحقيقا مع الموقوفين في انتظار ترحيلهم الى بلادهم بجمهورية مالي المجاورة.

وكان احد المشعوذين الماليين قد عثر في أحد المنازل بحي إديلبه بالنعمة قرب الصخرة الكبيرة على ثعبان طوله مترين كان متخبئ في جانب من أحد البيوت المهجورة وتم حمله من طرف المشعوذ  الى المكان الذي يمارس  فيه الشعوذة.

سكان الحي أكدو لوكالة صوت الشرق أن المشعوذ ضاع عليه الثعبان أيام حفل الاستقلال وبحث عنه في الحي مستعرضا صورته في هاتفه الذكي مطالبا بعدم قتله .

عامل منزل يسرق مبلغ على أسرة بنواكشوط.. ويغتصب ابنتها (هوية)

سبت, 05/18/2019 - 23:27

أفاد مصادر اعلامية متطابقة ان مواطن أجني قام بسرقة منزل في تفرغ زينه بعد أن اعتدى بالاغتصاب على إحدى  بنات الأسرة ما احدث موجة من الهلع في اوساط الحي المذكور.

وحسب المصادر  فإن  المتهم الذي نفذ عملية السرقة والاغتصاب ، حيث كان يعمل خادما في المنزل ن قبل أن يطرده صاحب المنزل بسبب اتهامه بالسرقة عليه،بعد ان فقد مبلغا من غرفة كان العامل ينظفها.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن المتهم اجنبي ومن جنسية غينية ، وكانت الأسرة أخذته ليعمل في خدمة منزلها من ساحة الكنيسة بتفرغ زينه..

تقدم + تقدمي

عصـابة دولية تحتال على سيدي محمد.. وتأخذ منه عشرة ملايين أوقية

سبت, 05/18/2019 - 22:12

تعرض تاجر موريتاني في سوق تحويل العملات وبيع الهواتف وتحويل الرصيد ، يدعى سيدي محمد لعملية احتيال فقد جراءها 10 ملايين أوقية قديمة ، ولم يكشف سيدي محمد عن تفاصيل العملية إلا قبل ايام رغم أن أحداثها وقعت منذ ما يناهز شهرا.

ويقول مصدر مقرب من الضحية عن تفاصيل أحداث عملية الاحتيال أن سيدي محمد استقبل رسالة بعثت بها سيدة زعمت أنها أمريكية مترهبة تدير منظمة خيرية لمساعد الأطفال من ذوي الإعاقة والمتسربين من المدارس والمنازل في القارة الافريقية والأرامل من النساء المتضررات من الحروب والفقر.

هدم عدد من المنازل بنواكشوط اليوم.. وتشريد الأسر التي كانت تسكنها

سبت, 05/18/2019 - 18:00

تعرضت مجموعة من الأسر إلى ما وصفته ب "التشريد" حيث عمدت جرافات الى تدمير منازل بحي "سوكوجيم" لكصر يقطن فيها عوائل لعسكريين ومدنيين كنوا في مأمن قبل وصول الجرافات الى بيوتهم دون سابق انذار.

و قد تم تدمير المنازل المحاذية للطريق العام قبالة الثانوية التجارية، ووقعت مناوشات بين السكان و الشرطة التي حضرت عين المكان لتفرض الامن اثناء تدمير المنازل.

و قال شهود عيان إن عملية الهدم جاءت مفاجئة ، وان السلطات لم تشعرهم بذلك، مستغربين مثل هذا التصرف في دولة يحكمها القانون.

تداول واسع لحادثة القصر.. عزيز يأمر بالقبض على احد عمد تواصــل

سبت, 05/18/2019 - 17:45

قال عمدة بلدية العرية بمقاطعة واد الناقه إن الرليس الموريتاني وخلال عشاء فى القصر الرئاسي طلب من السادة العمد بذل الجهد في سبيل إنجاح محمد ولد الغزواني وخرج بعدها إلي الباب مباشرة لوداع العمد دون أن يمنح سيادته أيا منهم

فرصة للتعليق .

وأضاف العمدة فى حوار طريف مع الرئيس أنه حين مرّ به للوداع قال سيدي الرئيس نحن لسنا معكم ولا مع غزواني فقال الرئيس ممن أنتم فقلت نحن من تواصل فقال ( اخباركم هون)

فقلت(انتوم هوم ال ادعيتون ) فابتسم قائلا ماتعدل الّ عدلُ اصحابك؟ فقلت

عينكم اعل (اتكلبيتي)؟  فقال اهيه قلت آن مان امكلبيت فقال لولد محمد خونه

قصـة إنقاذ الرئيس الموريتاني من المـوت.. يحكيها الضابط محمد سعيد

سبت, 05/18/2019 - 17:22

قصة إنقاذ الرئيس الموريتاني من الموت يحكيها قصة يرويها الضابط السابق في الجيش الوطني محمد سعيد ولد الحسين الملقب الداه،في مذكراته عن كيفية انقاذه حياة الرئيس

السابق،المغفور له المحتار ولد داداه،مساء التاسع من يونيو 1976،عندما تعرض القصر الرئاسي لقصف عنيف بالقذائف من طرف كوماندوس البوليزاريو ،بقيادة الولي مصطفى السيد.

موريتانيات يطالبن بتعدد الزوجات.. وتحديد المهر بألف أوقية (صـور)

سبت, 05/18/2019 - 16:27

تداول نُشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صور انضمام مجموعة من الفتيات الموريتانيات إلى الحملة العربية والاسلامية لتعدد الزوجات.

وطالبت مجموعة الفتيات الموريتانيات السلطات الموريتانية إلى تحديد سقف مهر الزواج بألف أوقية جديدة لفتح فرصة للزواج أمام الشباب .

واكدت الدعوة ان المستوى المهر في البلد اصبح يمثل عقبة حقيقية أمام زواج الشباب.

ودعى النساء نظيراتهم في موريتانيا القبول بتعدد الزوجات تسليما لاوامر الله ، وسبيلا إلى حل مشكلة العنوسة بين النساء ، والتي اصبحت السبب الرئيسي في المشاكل النفسية المنتشرة بين الفتيات الموريتانيات.

عاجل / وفاة كل افراد اسرة ولد خطري.. في حادث سير مروع (صور)

سبت, 05/18/2019 - 15:00

تعرضت أسرة اعل ولد خطري لحادث سير مرعب توفي فيه كل أفراد الأسرة .

وهكذا أسفر حادث سير وقع عند منطقة يغرف قرب أطار عن وفاة اعل ولد خطر وأبنائه الثلاثة وزوجته السيدة  الامة منت سويداحمد .

وقد كانت الأسرة تستقل سيارة صغيرة انقلبت عدة مرات قرب منطقة يغرف.

 

اقرأ أيضا :

عاجـل / تعرض رئيس سـابق وزوجته لحادث سير على طريق أكجوجت

الصفحات