
دشن وزير المالية، كوديورو موسى انكنور، صباح اليوم الاثنين بمقر الوزارة في نواكشوط، خلية للتكوين في مجال المالية العامة.
وتشكل هذه الخلية أداة مؤسسية دائمة لبناء القدرات ومواكبة الإصلاحات وتعزيز التخصص المهني في مختلف مجالات المالية العامة.
وستعمل هذه الخلية على تصميم وتنسيق وتنفيذ برامج تكوينية متخصصة تستجيب للاحتياجات الفعلية للأطر والوكلاء العموميين في مجالات إعداد وتنفيذ ميزانية الدولة وفق مقاربة البرامج، والمحاسبة العمومية وإدارة الخزينة، والرقابة الداخلية والتدقيق وتقييم الأداء، والصفقات العمومية، وإدارة الاستثمار العمومي، والجباية والجمارك وتعبئة الموارد، ونظم المعلومات المالية والتحويل الرقمي.
جرى حفل الافتتاح بحضور معالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل، السيدة مريم بيجل هميد، والمكلفين بمهام والمستشارين والمديرين العامين بالوزارة.




















