منوعات

تعرف على 9 فوائد مدهشة لشرب الماء الدافئ

جمعة, 03/22/2019 - 14:56

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن فوائد شرب الماء الدافئ لجسم الإنسان، خاصة أن شرب كمية مهمة منه يعود بالكثير على الصحة.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن شرب الماء الدافئ يقدم جملة من الفوائد للجسم، لكن يظل من الضروري مراعاة حرارة الماء التي لا يجب أن تتجاوز الـ120 درجة لتجنب تلف الخلايا الظهارية في الفم والحلق.

إنقاص الوزن

متى تحتاج الحامل للولادة القيصرية وما هي مخاطرها؟

جمعة, 03/22/2019 - 14:40

نشرت دورية "لانسيت" الطبية تقريرا، أشارت فيه إلى أن دراسة حديثة تقول إن هناك زيادة في معدل الولادة القيصرية في أنحاء العالم، حيث وصلت للضعف خلال 15 عاما، لتصل لمستويات مقلقة في بعض الدول.

وذكرت الدورية الطبية أن عدد عمليات الولادة القيصرية في عام 2015 وصل إلى 29.7 مليون حالة، بينما كانت في عام 2000، 16 مليون حالة بنسبة 21 في المئة من العدد الكلي لحالات الولادة في العالم.

واحتلت جمهورية الدومينيكان المركز الأول من حيث عدد الولادات القيصرية، إذ تبلغ نسبة استخدام الجراحة في عمليات الولادة 58.1 في المئة من إجمالي الحالات.

التدخين يحرم الشخص من تمييز الألوان

خميس, 03/21/2019 - 17:28

أظهرت نتائج دراسة لعلماء جامعة روتجرز الأمريكية، أن الإفراط في التدخين مع مرور الوقت يحرم المدخن من قدرة تمييز الألوان، وفي سن الشيخوخة يسبب العمى.

وتفيد مجلة "Psychiatry Research" التي نشرت الخبر، بأنه لدراسة هذه المشكلة، جمع الباحثون مجموعتين من المتطوعين أعمارهم 25-45 سنة. وقسموهم إلى مجموعة أفرادها من غير المدخنين، وأخرى تضم المفرطين في التدخين (أكثر من علبة في اليوم).

وبينت نتائج الاختبارات والفحوصات، أن التدخين يؤثر سلبا في تمييز أطياف الألوان، فقد لوحظت تغيرات لدى المدخنين في تمييز الألوان الحمراء والخضراء والزرقاء والصفراء، كما لم يتمكنوا من تحديد مستوى سطوع اللون.

ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث! (صور)

خميس, 03/21/2019 - 14:51

وُلدت طفلة صغيرة، في 22 فبراير الماضي في كولومبيا، في حالة نادرة لا تُصدق لولادة "جنين داخل جنين"، وُصفت لأول مرة في عام 1808، ولكنها نادرا ما شوهدت منذ ذلك الحين.

وأجرى المسعفون عملية جراحية ناجحة لإزالة الجنين التوأم المشوه البالغ طوله 45 ملم ووزنه 14 غراما، والذي لم يكن لديه دماغ أو قلب نابض، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وكشفت والدة الطفلة، مونيكا فيغا، أن الأطباء اكتشفوا جسما ما داخل بطن طفلتها، إيتزامارا، عندما كانت في الشهر السابع من الحمل.

وبدا أن شقيق الطفلة ينمو داخل بطنها في الكيس الأمنيوسي، بحبل سري وذراعين وساقين، وفقا لـ "Los Informantes".

الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!

أربعاء, 03/20/2019 - 16:27

توصل باحثون بريطانيون إلى نتائج تظهر سبب التحول في سلوك بعض الناس ليصبح شبيها إلى حد كبير بسلوك الوالدين.

وقام الباحثون بإجراء استطلاعات رأي شملت أكثر من 2000 شخص من الرجال والنساء، سألوهم خلالها فيما إذا كانوا يعتقدون أن تصرفاتهم تحولت مع الزمن لتصبح شبيهة بتصرفات والديهم، وفي أي عمر بدأوا يلاحظون تلك التغيرات.

ورأى نحو 52% من المشاركين في الاستطلاعات أن تصرفاتهم بدأت في التغّير فعلا في الفترة التي كان فيها عمرهم ما بين 30-35 سنة، فيما أكد 26% من المشاركين أنهم لاحظوا تلك التغيرات ما بين عمر 35 و40، و10% فقط قالوا إنهم تغيروا ما بين 40 و50.

دراسة تكشف متى تبدأ مرحلة البلوغ

أربعاء, 03/20/2019 - 16:18

يمكن أن تعتقد أنك أصبحت بالغا في عيد ميلادك الثامن عشر، ولكن دراسة جديدة وجدت أن الواقع ليس كذلك.

ويقول باحثو جامعة كامبريدج إن الأفراد لا يصبحون "بالغين" بالكامل، حتى الثلاثينات من العمر. ويمكن أن تكون للنتائج "آثار كبيرة" على المجتمع.

ومع ذلك، فإن هذا الواقع يختلف اختلافا كبيرا من شخص لآخر، مع انتقال البعض إلى مرحلة البلوغ بصورة أسرع من الآخرين، وفقا للخبراء.

وفي الواقع، ما يزال الفرد في عصرنا هذا يخضع لتغيرات صاخبة في الدماغ، يمكن أن تؤثر على السلوك واحتمال الإصابة باضطرابات الصحة العقلية.

مفاجأة لرجل بشأن خادمته بعد خلعها ملابسها! (فيديو)

ثلاثاء, 03/19/2019 - 17:28

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قيل أنه لمواطن سعودي تلقى مفاجأة صادمة من خادمته بعد أن اكتشف جنسها .

وأظهر الفيديو الذي وثقه مجهول ونشرته قناة الرياض نيوز عبر يوتيوب، العامل من جنسية دولة أفريقية ، وهو يخلع ملابسه ليظهر أنه رجل، فيما لم يُبيِّن صوته أو هيئته وجسمه ذلك.

وكانت الطريقة الوحيدة في الكشف عن جنس العامل هو خلع ملابسه بالطريقة التي ظهرت في المقطع.

عريس يضرب عروسه بعد ان اكتشف أنها رجل (فيديو)

اثنين, 03/18/2019 - 12:17

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للقطات غريبة لمشاجرة عنيفة بين عريس وعروسه ليلة الزفاف، بعد أن تبين له أن عروسه رجل يرتدي ملابس النساء، وزعم المغردون أن العراك وقع في إحدى الدول العربية.

أظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد الأشخاص بكاميرا هاتفه المحمول، مشاجرة عنيفة بين عدد من الأشخاص، حيث تمزق فستان العروس الأبيض وتبين أنها رجل وسط المشاجرة العنيفة بين العروسين وأسرتيهما، وانهال الجميع على بعضهما البعض بالضرب واللكمات، حيث تمكنت الرجل الذي يرتدي فستان العروس من الهرب وراح يركض بين المتفرجين.

ولم يذكر ناشر الفيديو أي تفاصيل أخرى عن الواقعة.

بتقنية 5G.. أول جراحة دماغية في العالم عن بعد 3 آلاف كلم!

اثنين, 03/18/2019 - 11:50

أجرى جراح صيني أول عملية جراحية دماغية عن بُعد في العالم، باستخدام تقنية 5G، مع تواجد المريض على بعد 3 آلاف كم من الطبيب المعالج.

وقام الدكتور لينغ تشيباي، بزراعة منبه عصبي عن بُعد في دماغ المريض، يوم السبت 16 مارس الجاري، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

وتحكّم الجراح بالمعدات الموجودة في مستشفى "PLAGH" ومقره بكين، من عيادة في جزيرة هاينان الجنوبية، الواقعة على بعد 3 آلاف كم.

ويُقال إن العملية استمرت 3 ساعات وانتهت بنجاح، كما يشعر المريض الذي يعاني من مرض باركنسون، بحالة جيدة بعد خضوعه للعملية الرائدة.

مفاجأة.. التكنولوجيا قد ترصد اضطراب نبض القلب

أحد, 03/17/2019 - 11:26

أظهرت بيانات دراسة مولتها شركة آبل الأميركية أن ساعة آبل تقدر على رصد اضطراب نبض القلب الذي قد يستلزم مراقبة أكبر لاحتمال وجود مشكلة خطيرة في ضربات القلب.

وتظهر الدراسة الضخمة الدور المحتمل للأجهزة التكنولوجية بقطاع الرعاية الصحية في المستقبل.

كما يأمل باحثون أن تساعد التكنولوجيا في الرصد المبكر للرجفان الأذيني، وهو أكثر أشكال اضطراب نبض القلب شيوعاً. وتزيد احتمالات تعرض المصابين به إلى الإصابة بجلطات بواقع خمسة أضعاف مقارنة بغيرهم.

الصفحات