انتخاب ولد امبارك رئيسا لنجدة العبيد خلفا للراحل ولد مسعود

جمعة, 06/26/2026 - 07:31

انتخب المؤتمر الاستثنائي لمنظمة "نجدة العبيد"، أمس الخميس، الأمين العام السابق للمنظمة محمد ولد امبارك رئيسًا لها، خلفا لمؤسسها ورئيسها الراحل ببكر ولد مسعود.
وجاء الانتخاب خلال مؤتمر خُصص لتجديد قيادة المنظمة عقب وفاة مؤسسها، حيث أكدت "نجدة العبيد" تمسكها بمواصلة رسالة ببكر ولد مسعود ونهجه في الدفاع عن القضايا التي تبنتها المنظمة.
ويُعد ببكر ولد مسعود، الذي توفي في مايو 2026، مؤسس منظمة "نجدة العبيد" وأحد أبرز الوجوه الحقوقية في موريتانيا، حيث قاد المنظمة لعقود، وارتبط اسمه بالدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة مخلفات الرق.