ريبورتاج

ﺩﻣﻮﻉ ﻋﻠﻰ ﺍﻋﺘﺎﺏ ﺭﺣﻴﻠﻚ ﻳﺎﺭﻣﻀﺎﻥ ../ ﺍﻟﺘﺮﺍﺩ ﻣﺤﻤﺪﻟﻲ

أحد, 06/02/2019 - 18:13

: ﻣﺎ ﻫﻲ ﺇﻻ ﺃﻳﺎﻡ ﻭﻳﺮﺣﻞ ﺭﻣﻀﺎﻥ .. ﻣﺎ ﻫﻮ ﺇﻻ ﻭﻗﺖ ﻗﺼﻴﺮ ..

ﻭﻳﻨﺰﺍﺡ ﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﻋﻦ ﺃﻳﺎﻡ ﻻ ﺗﺄﺗﻲ ﺇﻻ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻗﺼﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ..

ﻫﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺗﺒﺪﺀ ﺑﺎﻟﻌﺪ ﺍﻟﺘﻨﺎﺯﻟﻲ .. ﻋﻠﻰ ﺭﺣﻴﻞ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻐﻔﺮﺍﻥ .. ﺃﻋﺘﻘﺪ !! ..

ﻣﺎ ﻫﻮ ﺇﻻ ﻭﻗﺖ ﻗﺼﻴﺮ ﻭﻳﻌﻮﺩ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ .. ﺃﻡ ﺳﻴﻔﻘﻬﻮﻥ ﺑﺮﺣﻤﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺃﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻭﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ .. ﻫﻞ ﺻﺎﺩﻓﺘﻢ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺪﺭ؟ .. ﻭﺩﻋﻮﺗﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺘﻰ ﺗﻔﻄﺮﺕ ﺃﻗﺪﺍﻣﻜﻢ ..

ﻫﻞ ﻳﺎ ﺃﺣﺒﺘﻲ ﺃﺣﻴﻴﺘﻢ ﻟﻴﺎﻟﻲ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﺑﺎﻟﺴﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺍﺕ ﻭﺗﻼﻭﺓ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ؟ ..

ﺃﻡ ﺷﻐﻠﺘﻜﻢ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﻋﻦ ﻟﺬﺓ ﻟﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﺨﻴﺮ؟ ..

ﺁﺍﺍﺍﺍﺍﻩ ﻳﺎ ﺭﻣﻀﺎﻥ ..

كيف تحمى عقلك من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعى؟ اعرف الإجابة

خميس, 05/30/2019 - 12:37

كشف مسح جديد أجرته الجمعية الأمريكية للطب النفسي أن أكثر من ثلث البالغين الأمريكيين يعانون من ضرر وسائل التواصل الاجتماعي على صحتهم العقلية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الاستطلاع أن 5٪ فقط يرون أن وسائل التواصل الاجتماعي إيجابية لصحتهم العقلية، ويقول 45٪ آخرون إن له تأثيرات إيجابية وسلبية.

ويعتقد ثلثا المشاركين في الاستطلاع أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يرتبط بالعزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة، وهناك مجموعة كبيرة من الأبحاث التي تربط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالاكتئاب.

"ظهر المهدي المنتظر".. تفاصيل ليلة اقتحام (جُهيمان) وأتباعه الحرم المكي بالأسلحة

أحد, 05/26/2019 - 18:35

(ظهر المهدي المنتظر).. هذه هي الرسالة التي قدمها جهيمان العتيبي وأتباعه للمعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، في الساعة الخامسة من فجر يوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 1979 قبل دقائق من اقتحامهم المسجد الحرام في مكة.

وبينما كان آلاف المصلين ينتظرون أذان الفجر، إذ بـ "داعية" أربعيني وحوله نحو 200 من أتباعه ينادون بظهور المهدي المنتظر.

أبعد جُهيمان العتيبي وأتباعه إمام المسجد الحرام عن مكبّر الصوت، واستولوا عليه، ليعلنوا ظهور المهدي، وبعدها أخرجوا أسلحة يدوية من داخل مجموعة نعوش كانوا أدخلوها معهم إلى الحرم، على أنها تحوي جثث موتى جاؤوا ليُصلى عليهم.

مرسوم رئاسي بتعيين أعضاء للجنة الوطنية لحقوق الانسان (الاسماء)

ثلاثاء, 05/14/2019 - 15:23

أعلنت رئاسة الجمهورية انه بموجب مرسوم صادر اليوم تم تعيين أعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان .

وجاء في المرسوم :

"إن رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على :

- دستور 20 يوليو 1991 المعدل والمراجع في السنوات 2006 و2012 و2017 .

- القانون رقم 2010-031 الصادر بتاريخ 20 يوليو 2010 الذي يلغي ويحل محل الأمر القانوني رقم 2006-015 الصادر بتاريخ 12 يوليو 2006 القاضي بانشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

- القانون النظامي رقم 2017-016الصادر بتاريخ 5 يوليو 2017 المحدد لتشكلة وتنظيم وسير عمل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

يرسم:

"أخطاء أمنية" قادت أمريكا لاغتيال أسامة بن لادن

أحد, 05/05/2019 - 16:20

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في الثاني من أيار/ مايو 2011، أن قواته تمكنت من اغتيال زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وذلك في مجّمع سكني شمال العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وهذه العملية أنهت حياة رجل من أخطر الرجال على أمن الأمريكان، وأنهت معه حياة تنظيم القاعدة، لكنها كشفت الغطاء عن مجموعة من الأسئلة، أبرزها: كيف تمكنت أميركا من اغتيال بن لادن؟

وفقاً لتقارير، نقلها موقع (المجد الأمني)، فإن بن لادن وحرّاسه كانوا قد ارتكبوا عدة أخطاء أمنية أدت إلى انكشاف مكانهم لعملاء المخابرات الأمريكية، وهذه الأخطاء هي:

صور مخيفة تكشف سر انتحار أسرة مصرية

أحد, 04/28/2019 - 14:48

حمل حساب "فيسبوك" الخاص بفتاة كفر الدوار بمصر التي انتحرت بالحبة القاتلة هي وشقيقتها وابنة خالتها، مجموعة من الرسائل الرمزية التي تدلل على مرورها بحالة نفسية سيئة ربما كانت سببًا في إقدامها على تلك الخطوة.

قبل يومين فقط من انتحارها غيرت دينا صورة حسابها الشخصي إلى "صورة مخيفة" لفتاة متوفاة يلفها كفن أبيض ويعلو جثمانها مصحف، وسط تعليقات دهشة واستغراب من أقاربها وأصدقاءها ومناشدات لها بإزالتها.

تعرف على مشاكل الجلد التي تظهر بسبب استخدام الهاتف الذكي

سبت, 04/27/2019 - 16:56

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن مشاكل الجلد التي تظهر بسبب الاستخدام المتكرر للهاتف الذكي، حيث أثبتت الدراسات أن أنواع البكتيريا الموجودة في الهواتف المحمولة هي أكثر بكثير من تلك الموجودة في المراحيض، وهو ما يسبب مشاكل عديدة مثل حب الشباب والتجاعيد والالتهابات، في ظل كثرة استخدام هذه الأجهزة في حياتنا اليومية.

موريتانيا تواصل تراجعها في حرية الصحافة.. وتخسر 22 نقطة

جمعة, 04/19/2019 - 10:54

واصلت موريتانيا تراجعها على مؤشر حرية الصحافة، وفقدت 22 نقطة خلال سنة واحدة وفقا للتصنيف الصادر اليوم حول حرية الصحافة، حيث جاءت في الرتبة 94، بعد أن كانت في الرتبة 72 العام الماضي.

كما خسرت موريتانيا صدارة العالم العربي في مجال حرية الصحافة لصالح تونس التي جاءت في الرتبة التي كانت تحتلها موريتانيا وهي 72، متقدمة 25 نقطة دفعة واحدة، حيث كانت في الرتبة 97 العام الماضي.

وتصدرت النرويج التصنيف العالمي لحرية الصحافة للعام 2019، فيما حلت فنلندا ثانيا، والسويد ثالثا.

وتذيلت التقرير الذي يرصد وضعية حرية الإعلام في 180 بلدا، تركمانستان، تليها كوريا الشمالية، فأرتيريا.

غزواني: عزيز اخي... لكن لست هو!

ثلاثاء, 04/16/2019 - 18:45

وعد المرشح للانتخابات الرئاسية محمد ولد الغزواني الموريتانيين بإصلاحات في مجالات الاقتصاد والتعليم والاعلام، ووعد ب “ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين الفاعلين الاقتصاديين”. وجدد ارتباطه بالغالبية الحاكمة لكنه أكد أهمية داعميه من خارجها. ورفض وصفه بمرشح العسكر.

وقال ولد الغزواني لـ”مورينيوز” في أول مقابلة صحفية يجريها مع وسيلة إعلام منذ أعلن ترشحه للرئاسة إنه يعتبر التعليم ” المدخل الأوحد إلى أي تقدم، وهو عامل أساسي في تعزيز الوحدة الوطنية”، مشيرا إلى أنه سيكون على رأس أولوياته إذا هو فاز..

ووعد الشباب و أهل الثقافة والمغبونين في المجتمع بالعناية المطلوبة.

انقـــلاب عســكري على نظام الأسد في سوريا…وهذه تفاصيله

اثنين, 04/15/2019 - 16:53

لا يمكن وصف ما يجري في سورية اليوم، من تطاول روسي على سلطة الأسد ونظامه وداعمه الإيراني، جيشاً أو أجهزة أمنية، إلا بأنه انقلا ب عسكري، ولكن ليس بأدوات سورية أو بهدف انتزا ع السلطة لمصلحة المنقلبين، كما حال الانقلا بات في البلدان العربية، إنما هو انقلا بٌ لتغيير وجه النظام إعلامياً، وتغيير موازين القوى أمنياً، وإنهاء ملفات المنطقة سياسياً، بما يضمن مصالح إسرائيل وأمن حدودها، ورغبتها في استقرار التطبيع “فوق الطاولة” معها عربياً، وفق ما يمكن تسميتها صفقة القرن التي أنتجت مفاهيم جديدة في الصراع العربي الإسرائيلي، وصنعت أجندةً جديدةً لأولويات شعوب المنطقة، ليس من بينها تحرير ما ا غتصب من أراضيها

الصفحات