اعتمد وزراء خارجية دول تحالف الساحل، خلال اجتماع عقد أمس السبت في مالي، حزمة تدابير جديدة تهدف إلى تعزيز التنسيق الدبلوماسي المشترك بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر، في إطار مساعي الدول الثلاث لتوحيد مواقفها إقليمياً ودولياً.
وأكد الوزراء، في بيان مشترك، أهمية إطار الحوار الدبلوماسي القائم بين بلدان التحالف، مشيدين بما وفره من مشاورات منتظمة بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومعلنين الاتفاق على تعزيز هذه المنصة التي وصفوها بالفعالة في تنسيق المواقف المتعلقة بمستقبل التحالف وشعوبه.






























